تعيينات خريجي مراكز التكوين برسم سنة 2019 – Modakirat

​تعلن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ــ قطاع التربية الوطنية ــ أنها نشرت بموقعها الرسمي (www.men.gov.ma) نتائج تعيينات خريجي مركز التوجيه والتخطيط التربوي وخريجي سلك تكوين أطر الإدارة التربوية وأطر الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين برسم سنة 2019.


وقد تم تعيين ما مجموعه 616 خريجة وخريجا بالأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والمديريات الإقليمية موزعين على الشكل التالي:


مركز التوجيه والتخطيط التربوي:

  • المستشارون في الـتـخـطـيــط التربــــوي: 90؛
  • المستشارون في الـتـوجـيــه الـتـربـــــوي: 30


المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين:

  •  سلك تكوين أطر الإدارة التربوية وأطر الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي: 496.

وتدعو الوزارة المعنيات والمعنيين بالأمر إلى الاتصال بالأكاديميات والمديريات الإقليمية التي تم تعيينهم بها من أجل تتبع الإجراءات الإدارية ذات الصلة بتعيينهم.


 كما تنهي إلى علمهم أنها ستفتح باب الطعون خلال سبعة أيام من تاريخ صدور هذه النتائج. وعليه، فعلى كل من يهمه الأمر تقديم طلبه في الموضوع عبر السلم الإداري إلى الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين التي تم تعيينه بها، والتي ستعمل على إرسال جميع الطعون في إرسالية واحدة إلى قسم الحركات الانتقالية بمديرية الموارد البشرية وتكوين الأطر، قبل 03 شتنبر2019.


وبهذه المناسبة، يتوجه السيد الوزير للأطر المعنية بمتمنياته الخالصة لهم بكامل التوفيق والنجاح في مسارهم المهني، ويدعوهم إلى بذل قصارى جهودهم وكل ما يتوفرون عليه من طاقات من أجل المساهمة في النهوض بالمنظومة التربوية، تماشيا مع التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده الذي ما فتئ يولي أهمية خاصة لمنظومة التربية والتكوين من أجل الارتقاء بها إلى مستوى الجودة المنشودة.

كما يتقدم بالشكر والامتنان لجميع المتدخلات والمتدخلين من المصالح المركزية والأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين والمديريات الإقليمية في إنجاح جميع العمليات المرتبطة بالحركات الانتقالية وتعيين خريجات وخريجي مراكز التكوين والسهر على توفير الشروط الملائمة لبداية موفقة للموسم الدراسي 2020/2019.

>> تحميل البلاغ


موقع المفيد التربوي

المفيد رفيقكم نحو النجاح، ستجدون جميع الدروس لجميع المستويات والمسالك بالإضافة الى نماذج الفروض والامتحانات المحلية والجهوية والوطنية