المغرب يتألق في الدورة 39 للعدو الريفي المدرسي المغاربي...

فاز المنتخب الوطني المدرسي للعدو الريفي، يوم السبت فانح فبراير 2020، بساقية سيدي يوسف بولاية الكاف بالجمهورية التونسية الشقيقة، بالدورة 39 للعدو الريفي المدرسي المغاربي، بعد تصدره الترتيب العام للدورة، وبذلك يكون قد حافظ على لقبه المغاربي.

وهكذا حصد المنتخب الوطني المدرسي، خلال هذه الدورة، التي عرفت مشاركة  كل من المغرب والجزائر وليبيا وتونس البلد المنظم، جل الميداليات بحصوله على المراتب الأولى في فئات  الصغيرات والصغار مواليد 2005 – 2006 والفتيات مواليد 2003-2004، بالإضافة إلى إحرازه المرتبة الأولى حسب ترتيب الفرق في فئتي الصغيرات والفتيات.

ويواصل الأبطال المدرسيون تحقيق هذه النتائج المتميزة، على غرار الدورات السابقة لهذه البطولة، التي تنظم سنويا احتفاء بذكرى شهداء ساقية سيدي يوسف وتدعيما لأواصر الصداقة والتعاون بين بلدان المغرب العربي، مؤكدين ريادتهم في هذا النوع الرياضي على الصعيد المغاربي.

وكانت الوزارة قد اقامت بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية وبتنسيق مع الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، لقاء انتقائيا لتشكيل المنتخب الوطني المدرسي، بمدينتي فاس وآسفي يومي 11 و 12 يناير المنصرم، بمشاركة التلاميذ والتلميذات الذين احتلوا المراتب العشر الأولى  في البطولة الوطنية المدرسية للعدو الريفي التي أجريت بالدار البيضاء خلال الفترة الممتدة من 25 إلى 29  دجنبر 2019.

وبهذه المناسبة يتقدم السيد سعيد أمزازي بخالص التهاني إلى كل عناصر الفريق الوطني المدرسي وكذا جميع المؤطرين الذين سهروا على إعدادهم، كما ينوه بالمجهودات التي يبذلها الفاعلون التربويون والإداريون من أجل الارتقاء بالرياضة المدرسية الوطنية.

لتحميل البلاغ الصحفي..


موقع المفيد التربوي

المفيد رفيقكم نحو النجاح، ستجدون جميع الدروس لجميع المستويات والمسالك بالإضافة الى نماذج الفروض والامتحانات المحلية والجهوية والوطنية