فتح باب تلقي الطلبات المتعلقة بعمليتي الاستفادة  من التقاعد النسبي والاستيداع الخاصة بالموسم الدراسي

فتح باب تلقي الطلبات المتعلقة بعمليتي الاستفادة من التقاعد النسبي والاستيداع الخاصة بالموسم الدراسي

مذكرات وأخبار
almofed5 أكتوبر 2018wait... مشاهدة


تعلن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، أنها فتحت باب تلقي الطلبات المتعلقة بعمليتي الاستفادة من المعاش قبل بلوغ سن التقاعد (التقاعد النسبي) والتوقيف المؤقت (الاستيداع)، الخاصة بالموسم الدراسي 2019-2020.
ويأتي هذان التدبيران في سياق توجهات الوزارة الرامية إلي ضبط خريطة الموارد البشرية والقيام باستشراف الخصاص من أطر هيئة التدريس وباقي الأطر الإدارية، وتوخيا لضمان تمدرس قار للتلميذات والتلاميذ بكل المؤسسات التعليمية، وتندرج كل هذه العمليات في إطار الإعداد المبكر للدخول المدرسي 2019-2020 وما يترتب عن ذلك من أثر إيجابي على حسن سير المنظومة التربوية.

لذا، يتعين على الموظفات والموظفين الراغبين في الاستفادة من الاستيداع أن يتقدموا بطلباتهم عبر السلم الإداري مشفوعة بالوثائق التبريرية قبل 15 أكتوبر 2018، حيث ستتولى لجنة جهوية دراستها والبت فيها وحصر اللائحة النهائية للمستفيدين، وذلك قبل 19 أكتوبر 2018.
 أما بخصوص طلبات الاستفادة من التقاعد النسبي فيمكن إيداعها من خلال مسكها عبر الرابط الإلكتروني https://retraite.men.gov.ma والمصادقة عليها واستخراجها وإرسالها،  مشفوعة ببطاقة المعلومات، التي يمكن تحميلها من هذا الرابط، وكذا بنسخة من البطاقة الوطنية وشهادة الحساب البنكي،  عبر التسلسل الإداري قصد توقيعها وإبداء الرأي بشأنها والمصادقة عليها من طرف الرؤساء المباشرين، الذين سيعرضونها على لجنة جهوية تتولى البت فيها والاعلان عن اللائحة النهائية قبل يوم 26 أكتوبر 2018، علما أن  تاريخ سريان الإحالة على التقاعد النسبي يبتدئ من 31 غشت 2019. 

وتجدر الإشارة، أن الوزارة قد أصدرت مذكرتين في هذا الشأن بتاريخ 3 أكتوبر 2018 تحت رقم : 136×18 و135×18 يمكن الاطلاع على فحواهما ومقتضياتهما عبر الموقع الرسمي: www.men.gov.ma.


   


رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق
merci