درس نموذجي باستعمال اللوحات اللمسية في العملية التعليمية بفرعية إسرافين التابعة لـ م.م أيت بوهو إقليم خنيفرة

مذكرات وأخبار
almofed8 أغسطس 20184 مشاهدةآخر تحديث : منذ 12 شهر
درس نموذجي باستعمال اللوحات اللمسية في العملية التعليمية بفرعية إسرافين التابعة لـ م.م أيت بوهو إقليم خنيفرة
تماشيا مع أهداف الرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015-2030 في شقها المتعلق بتطوير استعمال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم، وعملا على تحقيق الأهداف المسطرة في مشروع المؤسسة والخاصة بإدماج التكنولوجيا التربوية في الممارسات الصفية، تم يوم الثلاثاء 24 أبريل 2018 بفرعية “إسرافين”  التابعة لمجموعة مدارس أيت بوهو بالمديرية الإقليمية لخنيفرة، تنظيم درس نموذجي في النشاط العلمي بعنوان ” أطوار القمر” باستعمال اللوحات اللمسية لفائدة تلميذات وتلاميذ المستوى السادس ابتدائي. أشرفت الأستاذة “عائشة حنفي” على تأطير هذا الدرس النموذجي الذي أبان فيه التلاميذ تفاعلا إيجابيا في استعمال اللوحات اللمسية واستثمارها في بناء الدرس بدءا من ملاحظة الظاهرة وتقديم الفرضيات والتأكد منها وانتهاء بالاستنتاجات وتعميمها.
حضر هذا الدرس إضافة إلى السيد مدير المجموعة المدرسية الأستاذ “حميد خشني”، كل من السيد رئيس مصلحة الشؤون التربوية بالمديرية الإقليمية بخنيفرة الأستاذ “سيدي محمد النوري”، السيدان المفتشان التربويان الأستاذان “حينة بلعيد” و “منير الحدادي”، أعضاء الفريق التربوي الذي أعد مشروع إدماج الموارد الرقمية في العملية التعليمية التعلمية بمدرسة أيت بوهو، السيد رئيس جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، إضافة إلى فعاليات أخرى مهتمة بالتجديد التربوي في مجال استعمال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم. وقد أجمع الحاضرون على القيمة المضافة للوحات اللمسية في العملية التعليمية ودورها في تجديد الفعل التربوي وتحبيبه لدى المتعلمات والمتعلمين.



Source link

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق