خدمة « منحتي » تفوز بالجائزة الوطنية للإدارة الإلكترونية « امتياز 2018 »

مذكرات وأخبار
almofed21 ديسمبر 20183 مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 أشهر
خدمة « منحتي »  تفوز بالجائزة الوطنية للإدارة الإلكترونية « امتياز 2018 »


فازت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي للمرة الثالثة بجائزة "امتياز 2018" في صنف الخدمات العمومية الإلكترونية من خلال خدمة "منحتي".

وتهدف خدمة "منحتي" الإلكترونية التي أطلقتها الوزارة سنة 2017، إلى تحسين وتجويد الخدمات المقدمة، من خلال تبني خيار الانفتاح والتواصل والتحديث، وكذا تبسيط إجراء طلبات الاستفادة من المنح وتسهيل الإجراءات الإدارية ذات الصلة، حيث تتيح للتلميذات والتلاميذ إمكانية إيداع طلب الاستفادة من المنح إلكترونيا، بعد تدوين كل المعلومات الضرورية، بالإضافة إلى تتبع مآل معالجة الطلبات.

وقد تسلم الجائزة السيد ……من السيد….،  اليوم الأربعاء 19 دجنبر 2018 ، خلال حفل توزيع جوائز الدورة الثانية عشر للجائزة الوطنية للإدارة الإلكترونية الذي نظم بالرباط تحت الرئاسة الفعلية للسيد رئيس الحكومة.

وتمنح هذه الجائزة لأفضل الخدمات العمومية الإلكترونية التي يتم انتقاؤها من خلال مباراة تفتح في وجه جميع الإدارات العمومية والجماعات الترابية والمؤسسات والمقاولات العمومية، وذلك وفق نظام وشروط محددة يتم تقييمها من طرف لجنة انتقاء مشتركة تضم ممثلين عن القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني.

وكانت وزارة التربية الوطنية قد فازت بالجائزة الوطنية للإدارة الإلكترونية "امتياز" سنة 2011 عن فئة الخدمات الموجهة إلى المواطن من خلال البوابة الإلكترونية الخاصة بالأقسام التحضيرية للمدارس العليا CPGE، كما فازت بنفس الجائزة سنة 2014 عن منظومة التدبير المدرسي  »مسار ».


تحميل البلاغ


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق