حصص دعم مجانية لجميع التلاميذ خلال عطلة الربيع

حصص دعم مجانية لجميع التلاميذ خلال عطلة الربيع

مذكرات وأخبار
almofed30 مارس 2019آخر تحديث : منذ شهرين
akadimia - المفيد
أطلقت وزارة التربية الوطنية برنامجا ضخما لدعم واستدراك الحصص التربوية الضائعة للتلاميذ الراغبين، وستشمل العملية من يدرسون في الاعدادي والثانوي والمستوى السادس ابتدائي.
وقال محمد أضرضور، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين الرباط سلا القنيطرة، انه تم عقد اجتماع يوم أمس الخميس من أجل التداول في الأمر، ودخل المديرون والمفتشون على الخط، كما أن الأساتذة أطر الأكاديميات الذين لم يكونوا يتوقفون عن العمل سيشاركون في العملية، فضلا عن الأساتذة المتقاعدين؛ فقد وصلنا إلى 600 أستاذ متقاعد وافق على المشاركة”.
وأشار أضرضور إلى أن العملية ستنطلق يوم فاتح أبريل وتستمر إلى غاية الـ 12 منه، لافتا إلى أن “التعليم الخصوصي ساهم مع الأكاديمية بـ200 أستاذ، بالإضافة إلى مشاركة أساتذة كلية علوم التربية والمدرسة العليا للأساتذة، كما جرت الاستعانة بجمعيات آباء وأولياء التلاميذ وبالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية”، معتبرا أن “الأكاديمية تجاوزت مرحلة الحرج وتمكنت من تهدئة الوضع”.
وأكد المسؤول التربوي أن “الأسر ستستفيد من حصص الدعم بالمجان، وسيكون البرنامج بمثابة رسالة لمن يروج لسنة بيضاء وأن التلاميذ سيقضون سنة دراسية غير مكتملة”، مشددا على أن “المجتمع المدرسي تجمع بكل مكوناته من أجل إنجاح هذه العملية الوطنية”.

آخر تحديث للموضوع: 30 مارس، 2019 – فريق العمل

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.