جميع الدروس اللغوية بالثانوي الإعدادي-بدون انترنيت

2019-06-27T17:51:23+01:00
2019-06-27T17:52:34+01:00
اصدارات الموقع
almofed27 يونيو 20190 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
جميع الدروس اللغوية بالثانوي الإعدادي-بدون انترنيت
جميع الدروس اللغوية بالثانوي الإعدادي-بدون انترنيت
جميع الدروس اللغوية بالثانوي الإعدادي-بدون انترنيت
جميع الدروس اللغوية بالثانوي الإعدادي-بدون انترنيت
هو تطبيق مجاني يحتوي على جميع الدروس اللغوية،(اللغة العربية)بالثانوي الإعدادي.
(مكون: الدرس اللغوي)،حيث يقدم لك هذا التطبيق جميع الدروس اللغوية في برنامج واحد، وذلك بطريقة تتماشى والأطرالمرجيعة لوزارة التربية الوطنية. حيث يحترم هذا التطبيق منهجية بناء الدرس اللغوي،(ديداكتيك الدرس اللغوي).
كونه يقدم لك في بداية كل درس أمثلة الانطلاق (مختارة من برنامج اللغة العربية من المستويات الثلاث-الأولى إعدادي، الثانية إعدادي، الثالثة إعدادي . من مراجع مختلفة: المختارفي اللغة العربية، المفيد في اللغة العربية، مرشدي في اللغة العربية، الرائد في اللغة العربية…)؛ أو من خلال كتب النحو المشهورة.
ثم ينتقل بك هذا التطبق إلى تحليل الأمثلة؛ (وذلك من خلال تبسيط الظاهرة اللغوية في جداول أو جدول يحتوي على عناصر الظاهرة المدروسة بغية تسهيلها وتوضيحها للقارئ)،
فاستنتاج عام؛ يلخص الدرس اللغوي قيد الدراسة تلخيصا شاملا مركزا على العناصر الاساسية في الدرس (عصارة الدرس ).
ثم أنشطة التطبيق التي يمكن اعتبارها تقويما نهائيا ( تقوية نهاية الدرس)، يُقيس مدى تحكم (المتعلم، الطالب، القارئ،…)في الظاهرة اللغوية المدروسة، وذلك عبر أسئلة مختلفة متعلقة بما جاء في الدرس.
أما في نهاية جل الدروس ستجد إضافات أو ملاحظات من خلالها تطلع الى معلومات لها علاقة بالدرس تغني رصيدك المعرفي وتطلعك جيدا على خبايا الدرس.
وختاما يبقى هذا التطبيق اجتهاد حاولت من خلاله جمع جميع الدروس اللغوية المقررة بالمستوى الثانوي الإعدادي(الأولي،الثانية،والثالثة إعدادي)، فهو قابل للتصحيح والإضافات فمرحبا بجميع اقتراحاتكم وتوجيهاتكم.
………………………………
فمرحبا بجميع الاقترحات من أجل تحسين التطبيق لا من حيث الشكل أومن حيث المضمون (تحية خاصة لجميع الأساتذة، وخاصة أساتذة اللغة العربية).
للتحميل التطبيق
download play store  - المفيد
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

التعليقات تعليقان

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق