تتويج الفائزين بالنسخة الثانية من جائزة أستاذ السنة

تتويج الفائزين بالنسخة الثانية من جائزة أستاذ السنة

تتويج الفائزين بالنسخة الثانية من جائزة أستاذ السنة

احتضن مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي، اليوم الأحد 28 فبراير 2021 ، حفل تتويج الفائزين بالنسخة الثانية من جائزة أستاذ (ة) السنة، في احترام تام للتدابير الاحترازية للوقاية من كوفيد-19، وذلك تشجيعا للتميز المهني وتحفيزا لأداء المدرسات والمدرسين على صعيد الجهة.

a - المفيد للدعم والمراجعة

وتدخل هذه الجائزة، التي نظمتها الأكاديمية بمبادرة من مؤسسة الزهيد وبتنسيق مع جمعية أصدقاء المدرسة العمومية بمراكش، ضمن تنزيل مشاريع القانون الإطار 17/51، خصوصا في مجال تطوير النموذج البيداغوجي وتحفيز الفاعلين التربويين قصد تحقيق الجودة في الأداء التربوي.

 

وتكافئ جائزة أستاذ(ة) السنة الأستاذات والأساتذة، المتألقين في بلورة مشروع قسم متميز، على مستوى ثلاث فئات التعليم العمومي (السلك الابتدائي)، والتعليم العمومي (التربية الدامجة)، والتعليم الابتدائي ضمن معهد الترقية الاجتماعية والتعليمية.

وهكذا، آلت الجائزة الأولى في فئة السلك الابتدائي إلى كل من الأستاذة همام سلاوي (آسفي) والجائزة الثانية للأستاذة حسناء بلاء (مراكش)، فيما كانت الجائزة الثالثة من نصيب الأستاذة نادية نعيم (آسفي)

2 - المفيد للدعم والمراجعة

وفي فئة التربية الدامجة، آلت الجائزة الأولى للأستاذة أميمة الطاهري (الحوز)، فيما حازت على الجوائز الثلاث الأولى في فئة معهد الترقية الاجتماعية والتعليمي، على التوالي، كل من الأستاذة فدوى عفيف وسميرة أبروم، وكلثومة بنليزيد (ابن جرير)

IMG 20210228 WA0045 - المفيد للدعم والمراجعة

وفي كلمة بالمناسبة، أكد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بمراكش آسفي، مولاي أحمد الكريمي، أن هذه اللحظة تجسد لنجاح كل الشركاء والفاعلين التربويين على الصعيد الجهوي، كما تجسد للتميز والتفوق والمقاربات الناجعة لتنزيل الأوراش التربوية خدمة لمنظومة التربية والتكوين. 

وأبرز السيد الكريمي أن هذه الجائزة تفتح المجال أمام المبادرات الرائدة والمشاريع المتميزة للأستاذات والأساتذة، من أجل تحسين المقاربات البيداغوجية وتجويد التدريس وتطوير أساليب التعليم وتتبع الأثر لدى المتعلمات والمتعلمين داخل الفصول الدراسية بالمدرسة العمومية.

وأشار المسؤول التربوي إلى أن المشاركة الواسعة في هذه المنافسة وجودة المشاريع وتنوعها، لخير دليل على الوقع الكبير الذي باتت تخلفه هذه الجائزة في المشهد التربوي الجهوي.

FB IMG 1614603190988 - المفيد للدعم والمراجعة

من جانبها، أكدت نائبة رئيسة مؤسسة الزهيد، السيدة سعاد الزهيد، أنه بالرغم من إلغاء الدروس الحضورية في منتصف شهر مارس الماضي بسبب الجائحة، تواصلت مسابقة جائزة أستاذ (ة) السنة، وذلك بفضل الاستمرارية البيداغوجية التي حرصت عليها الوزارة الوصية على القطاع.

1 - المفيد للدعم والمراجعة

وأوضحت السيدة الزهيد أن الأطر التربوية أدت الرسالة المنوطة بها خلال فترة الجائحة على أحسن وجه، بدافع الشغف بالمهنة والإيمان برسالة تنمية الأوطان، مضيفة “نقطف اليوم ثمار نجاح هذه الجائزة، بانتقالها من البعد الإقليمي إلى الجهوي، وتوسيعها لتشمل فئات أخرى”.

من جهتها، أكدت رئيسة جمعية أصدقاء المدرسة العمومية بمراكش، السيدة ليلى بنسليمان، أن جائزة هذه السنة متميزة سواء من عدد المشاركين أو مستوى لجنة التحكيم التي ضمت شخصيات دولية، دفعتها الرغبة في إبراز تفاني نساء ورجال التعليم.

وسجلت السيدة بنسليمان أن هذا التتويج “تسليط للضوء على الجهود الميدانية لنساء ورجال قطاع التربية والتكوين، لما لذلك من أثر على جيل الغد من المتعلمات والمتعلمين في وطننا الحبيب”.

يذكر أنه تم إعطاء الانطلاقة للمشاركة في منافسات نيل ”جائزة أستاذ (ة) السنة” في نسختها الثانية لسنة 2020، بتاريخ 12 يناير 2020، حيث ترشح للمنافسة 129 مشروعا، واستفاد أكثر من 3800 تلميذة وتلميذا من إبداع واجتهاد ومثابرة المدرسات والمدرسين في سبيل التجديد التربوي وتطوير الأداء المهني في العملية التعليمية.

وقد اختارت لجنة تحكيم تضم أطرا تربوية ذات كفاءة عالية، 40 مشروعا موجها للمدرسة العمومية و12 مشروعا آخر موجها لمؤسسات معهد التشجيع الاجتماعي والتربوي.

5 - المفيد للدعم والمراجعة

وتولت لجنة نهائية، تتشكل من أعضاء وخبراء وطنيين ودوليين من ذوي مرجعيات متنوعة في مجال التربية والتعليم، مهمة فرز مشاركات المرشحات والمرشحين الذين سيحظون بصعود منصة التتويج خلال الحفل الختامي.

وبعد النسخة الأولى (2019)، والتي نظمت على مستوى المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بالحوز، توسعت نسخة 2020 لتشمل باقي المديريات الإقليمية بالجهة، كما نجحت في جذب فئة جديدة من المدارس العمومية للمشاركة في النسخة الثانية، من قبيل المدارس الابتدائية المنضوية تحت شبكة معهد الترقية الاجتماعية والتعليمية.

متابعة : عبد الرحيم النبوي

المرجو تقييم المقال

تعلم اللغة الانجليزية بسهولة من الصفر حتى الاحتراف، بدون معلم ومجانا ، وباسرع وقت ممكن ، فقط تابع جميع دروس الانجليزية مع النطق

تعلم اللغة الانجليزية مجانا Learn English

نخبر زوار موقع المفيد التربوي أننا قمنا بإضافة قائمة جديدة 'learn english تعلم الانجليزية ' ، حيث ستجد بداخل قسم ' تعلم الانجليزية ' مجموعة من التصنيفات الأخرى 'أساسيات تعلم اللغة الانجليزية ' ، ثم ' قواعد اللغة الانجليزية اساسية ' ، و ' قواعد متقدمة في اللغة الانجليزية ' ، في الأخير ' قصص انجليزية مترجمة'

كيف اتعلم اللغة الانجليزيه بسرعة 

حيث نقدم لكم من خلال هذه الأقسام مجموعة من دروس اللغة الانجليزية مع النطق وبطريقة سهلة  جدا ، بحيث ستتعلم كيف تكتب الكلمات والمفردات والعبارات والجمل باللغة الانجليزية ما يقابلها باللغة العربية.

كما أنك ستكون قادرا على نطق المفردات والعبارات والجمل باللغة الانجليزية ببساطة .

وبعد تصفحك لجميع الدروس واتباع كورس تعلم اللغة العربية من الصفر حتى الاحتراف  ، ستكن قادرا إن شاء الله على تكوين جملا باللغة الانجليزية بسرعة وبسهولة ومجانا.

تعليم المحادثة باللغة الانجليزية للمبتدئين

وستكون قادرا على المحادثة باللغة الانجليزية بسهولة تامة. كما ننصحك باتباع دروس اللغة الانجليزية من البداية حتى النهاية بشكل منظم . وذلك بتخصيص ساعة في اليوم او ساعتين لقراءة دروس اللغة الانجليزية على موقع المفيد او على برنامج تعلم اللغة الانجليزية من الصفر  التطبيق موجود على جوجل بلاي.

بعد تجربة هذا الكورس على التطبيق تعلم اللغة الاجليزية باحترافية ،  قررنا نشره على موقع المفيد التربوي اون لاين ، ليصل الى أكبر عدد ممكن من المهتمين باللغة الانجليزية الذين يرغبون في تعلمها.

ولهذا الغرض قمنا بإنشاء قروب واتساب لتعلم اللغة الانجليزية ، حيث يمكنك الانضمام الى مئات الأشخاص المهتمين باللغة الانجليزية ، ومن خلال مجموعة واتساب لتعلم اللغة الانجليزية ستستطيع التحدث بطلاقة مع الاصدقاء الجدد بدون خجل او تردد لأنهم أنفسهم يتعلمون اللغة الانجليزية من جديد بدون الولوج الى معهد تعلم اللغة الانجليزية ولا مراكز دعم لتعلم اللغة الانجليزية ، كما أخبرناكم سابقا هذه دورة تعليم اللغة الانجليزية تبدأ من الصفر حتى الاحتراف.

دورة تعليم اللغة الانجليزية

من خلال دورة تعليم اللغة الانجليزية ستتعرف على اسرع طريقة لتعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين ستكتشف ذلك سواء من خلال موقع المفيد اون لاين ، أو من خلا منصات تعلم اللغة الانجليزية  افضل برنامج لتعلم اللغة الانجليزية من الصفر الى الاحتراف تعلم اللغة الانجليزية بالعربي .

هذا كورس مجاني لتعليم اللغة الإنجليزية كما قدمنا دورات تكوينية مجانية لتعلم اللغة الانجليزية عن بعد  من خلال منصات تعلم الانجليزية اونلاين ، قدمنا من خلالها كورسات تعلم اللغة الانجليزية بشكل مفصل وهذه الكورسات مسجلة على تطبيق تعلم الانجليزية حيث يعتبر من بين أفضل تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية في تصنيف  تطبيقات مجانية لتعلم الانجليزية بسهولة و في البيت .

تعلم الانجليزية اونلاين

فنحن نقدم دورات لتعليم اللغة الانجليزية عبر الانترنت مجانا ،نقدمها للمهتمين باللغة الانجليزية للمبتدئين مع تعلم نطق اللغة الانجليزية ،  فأذا كنت مهتم تعليم المحادثة باللغة الانجليزية للمبتدئين ،  هذا هو الحل الأمثل ، حيث ستتعلم اللغة الانجليزية في أسرع وقت بالصوت من الصفر مجانا بسرعة قياسية .

أهم شيء هو  تعلم النطق بالانجليزية ،  وهنا ستتعرف على أسهل طريقة لتعلم اللغة الإنجليزية للمبتدئين  مجانا وبسرعة ، وذلك  من خلال تقديم دروس مجانية في اللغة الانجليزية اون لاين مجاناً ،و تعليم طريقة المحادثة باللغة الانجليزية ،

دروس انجليزية مجانية

نقدم دروس لغة انجليزية منظمة ومنقحة ومبسطة حتى تتناسب مع جميع الطلبة الراغبين في تعلم قواعد لغة انجليزية ، بدون الجوء الى مدرسة اللغة الانجليزية او مركز تكوين في تعلم اللغة انجليزية ، فقط اتبع برنامج تعليم لغة انجليزية من الصفر حتى الاحتراف ، اتبع جميع دروس الانجليزية على موقعنا المفيد ، أو من خلال تطبيق تعليم انجليزية ( تعليم اللغة الانجليزية مع النطق من الصفر حتى الاحتراف ياسرع وقت ممكن ) . من خلاله تستطيع  تركيب جمل الانجليزي ، بدما ستتدرب على كتابة مفردات باللغة الانجليزية ، وتعلم طريقة نطق الكلمات والعبارت باللغة الانجليزية  ، لأن اللغة انجليزية كسائر اللغات حتج الى تدرب وممارسة مستمرة ومنظمة  من اجل التحدث باللغة الانجليزية بطلاقة ،  بعد الأن لن تبحث عن كيف اتعلم لغة انجليزية ، كل ما يتعلق بتعلم انجليزية  ستجده هنا.
×

موقع المفيد: رفيقكم نحو النجاح

جاري تحضير الرابط...


نقدم لكم من خلال موقع المفيد جميع الدروس في جميع المواد وفي جميع المستويات التعليمية، بالإضافة إلى نماذج الفروض والامتحانات المحلية والجهوية

0 ثوان...

يهتم موقع المفيد بقضايا التربية والتكوين بالمغرب؛ حيث يحتوي على كم هائل من الدروس والتمارين، والفروض، بالإضافة إلى امتحانات محلية وجهوية ووطنية لمختلف المستويات.- الابتدائي- الإعداديالثانوي التأهيلي . كما يطلعكم هذا الموقع على المذكرات والأخبار الحصرية الخاصة بالتربية والتكوين سواء الصادرة عن وزارة التربية الوطنية أو الصادرة عن الأكاديميات الجهوية أو المدريات الإقليمية. ولهذا الغرض تكلف بإدارة هذا الموقع مجموعة من الأساتذة الأجلاء من تخصصات مختلفة .عربية- فرنسية -رياضيات – اجتماعيات. يسهرون دائما على تقديم الأفضل. ومن أجل تحسين خدماتنا قمنا بإنشاء صفحة فيسبوك انضم إليها العديد من التلاميذ والطلبة والأساتذة (المفيد) تابعونا على صفحة الفيسبوك: