تطبيق اندرويد:جميع دروس اللغة العربية الثالثة إعدادي‎

تطبيق اندرويد:جميع دروس اللغة العربية الثالثة إعدادي‎

“تطبيق دروس اللغة العربية” الثالثة إعدادي: هو تطبيق مجاني يضم جميع الدروس اللغة العربية،

 

– النصوص:
(نصوص وظيفية-نصوص شعرية-نصوص مسترسلة..)
(التأطير-الفهم -التحليل-التركيب)

– الدرس اللغوي :
(اسم الفاعل وعمله صيغ المبالغة
اسم المفعول صوغه- وعمله-أسماء الزمان والمكان-الإبدال-الإضافة-الإعلال-التصغير-الصفة المشبهة-الممنوع من الصرف-النسبة-درس أسلوب النداء -درس أسلوب الاستفهام -درس أسلوب الاختصاص -درس المعاجم -درس النسبة -درس اسم الآلة-درس اسم المفعول وعمله -درس اسم الفاعل وصيغ المبالغة وعملهما -درس أسلوب المدح والذم -درس أسلوب التعجب -درس اسم التفضيل (صياغته)-درس الممنوع من الصرف -درس الإضافة -درس أسماء الزمان والمكان ..)

–التعبير والإنشاء:
درس مهارة التعقيب والتعليق على رأي -درس مهارة وصف الشخوص والأمكنة الثالثة إعدادي -درس مهارة وصف رحلة الثالثة إعدادي -درس مهارة كتابة اليوميات الثالثة إعدادي -درس التدريب على إصدار حكم قيمة على عمل إبداعي الثالثة إعدادي-
درس التدريب على تخيل حكاية عجيبة أو من الخيال العلمي الثالثة إعدادي (اللغة العربية)-درس التدريب على مهارة كتابة سيرة ذاتية أو غيرية الثالثة إعدادي (اللغة العربية)

– التطبيقات:
يضم هذا التطبيق تطبيقات متنوعة تشتمل على جميع الظواهر اللغوية المدروسة- مع التصحيح

-الفروص والامتحانات:

كما يقدم لكم هذا التطبيق نماذج متعددة للفروض ، والامتحانات المحلية والجهوية(للسنوات الماضية). يمكنكن تحميلها والاستفادة منها.

ويبقى هذا التطبيق اجتهاد حاولت من خلاله جمع الدروس المقررة بالمستوى الثالثة إعدادي، فهو قابل للتصحيح والإضافات فمرحبا بجميع اقتراحاتكم وتوجيهاتكم.
وشكرا لكم

تحميل التطبيق من متجل جوجل بلاي  من هنا 



موقع المفيد التربوي

المفيد رفيقكم نحو النجاح، ستجدون جميع الدروس لجميع المستويات والمسالك بالإضافة الى نماذج الفروض والامتحانات المحلية والجهوية والوطنية